نوشته شده توسط : علی صیفوری
((أنصاف المثقفين وعراقة خزاعة))..
 
نستغرب ظهور شذاذ الثقافة بين الحين والآخر والمحاولة البائسة في تشويه إسم الإمارة التاريخية و القبيلة العريقة ( خزاعة) وامتدادها في العراق ( الخزاعل) وهي أول واقدم امارة في العراق بقيادة الأمير سلمان بن عباس باشا والأمير حمد ال حمود صاحب الحكمة والكرم والجهاد ضد العثمانيين... وهي التي شرفها الرسول الأمين محمد (ص) بقوله (( لا نصرني الله ان لم انصر خزاعة) وتبرأ الله غضبانا من المشركين بسبب قتلهم رجالا ساجدين راكعين من خزاعة بسورة كاملة (سورة التوبة) ووصفهم فيها (( ويشف صدور قوم مؤمنين)).. حتى فتح الله مكة بسببهم وانتصر الإسلام... ونصرتهم لامير االمؤمنين علي عليه السلام في جميع معاركه حتى قال معاوية(لو خرجت عليكم نساء خزاعة لفررتم وكفين علي) ... متعجبا من شجاعتهم واصرارهم بنصرة علي ع بقيادة (الصحابي الجليل عبد الله بن بديل بن ورقاء الخزاعي) و(الصحابي عمرو بن الحمق الخزاعي) الذي وصفه الامام الحسن ع بالعبد الصالح وهو صاحب اول رأس يرفع ويطاف به ويهدى في الإسلام..   لا استطيع اختصار تأريخها المجيد بهذا المقال الذي هو رد بسيط على تجاوز حصل في صفحة المحلل أحمد الأبيض.. واتهامها بان زعيمها هو (شبث بن ربعي الحنظلي البربوعي) قاتل الحسين ع.. 
 مدعيا ان قوله عن لسان (الشيخ عبد الحسين لعيبي)...
  الرد: 
اولا:  شبث بن ربعي هو من تميم من بني حنظلة وليس بخزاعي.
ثانيا: قبيلة خزاعة بزعامة سلمان بن صرد الخزاعي الذي كان من الداعمين للثورة بل من المؤمنين إيماناً قاطعاً بالأمام الحسين وثورته ولقد أرسل الكتب لكي يأتي للعراق والقيام بثورته ولم يشارك في معركة الطف لأنه قد زج هو أبناء قبيلته وبعض زعامات الشيعة في الكوفة بالسجن عندما وصل للحكم الكوفة الوالي الأموي عبيد الله بن زياد بن أبيه.. وسليمان كان يلقب امير العراقين البصرة والكوفة...
وعندما خرج من السجن قام بثورة التوابين الأوفياء وقتل هو وأبناء عمومته في معركة عين الوردة
وقدمت قبيلة خزاعة(( ٩)) شهداء مع الإمام الحسين عليه السلام في معركة الطف وهذا قليل بحقه.
ثالثا: لو كانت قبيلة خزاعة من القبائل التي قاتلت ضد الإمام الحسين لما قامت الحكومة الأموية بدخول السبايا من الجهة الأحياء التي تسكنها قبائل مع الحكم الأموي ولم تدخل بها من جهة قبيلة خزاعة وهذا أن دل على شيء دل على مناوئة قبيلة خزاعة للحكم الأموي.
رابعا: قام زرير الخزاعي رئيس خزاعة في فلسطين والشام بموقف تاريخي مشرف بمعركة ضد زبانية يزيد لتحرير السبايا استشهد فيها العديد من أبناء القبيلة.. وهذا يدل على مناوئة خزاعة بجميع الامصار للحكم الأموي الظالم.
خامساً: لقد راجعت التاريخ حول معركة الطف فوجدت قبيلة خزاعة من القبائل القليلة التي لم تشترك في قتال إلامام الحسين ع.
وأيضا لو كانت قبيلة خزاعة هي من جاءت بالأمام الحسين عليه السلام لكي تقتله لوجدناها أكثر القبائل حملا للرؤوس أهل البيت عليهم السلام حالها حال القبائل التي قتلت في قتل الحسين عليه السلام وحملت الرؤوس إرضاء للحكم الأموي.
والسلام ...
 
الدكتور مصعب آل أيوب الخزعلي


:: بازدید از این مطلب : 269
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : شنبه 30 مهر 1401 | نظرات ()
نوشته شده توسط : علی صیفوری
*ماذا تعني كلمة عرب ؟؟؟*
-------------------------------------
ذكر أن كلمة ( عربي ) تعني التمام والكمال والخلو من النقص والعيب
وليس لها علاقة بالعرب كقومية .
 
فعبارة ( قرآنا عربيا ) تعني
قرآنا تاما خاليا من النقص والعيب .
 
و تفسير كلمة ( عربا ) - بضم العين و الراء وفتح الباء - والتي وردت كصفة للحور العين في قوله تعالى:
 
( *فجعلناهن ابكارا ، عربا اترابا لاصحاب اليمين* ) فوصفت الحور بالتمام والخلو من العيب والنقص .
 
أما ( الأعراب ) الذين ورد ذكرهم في القرآن على سبيل الذم ليسوا هم سكان البادية لأن القرآن أرفع وأسمى من أن يذم الناس من منطلق عرقي أو عنصري، ولو كان المقصود بالأعراب سكان البادية لوصفهم الله تعالى بالبدو كما جاء على لسان يوسف:
 
( *وجاء بكم من البدو من بعد أن نزغ الشيطان بيني وبين أخوتي* )
 
إذن من هم الأعراب ؟
إن ألف التعدي الزائدة في كلمة الأعراب قد نقلت المعنى الى النقيض كما في ( قسط و أقسط )
قسط : ظلم
اقسط : عدل
عرب : تم وخلا من العيب
أعرب : نقص وشمله العيب
 
فالأعراب مجموعة تتصف بصفة
النقص في الدين والعقيدة
 
( *قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الإيمان في قلوبكم* )
 
فإن اللغة العربية التي هي لغة القرآن ليست لغة بشرية أصلا بل هي لغة السماء التي علم الله بها آدم الأسماء كلها ثم هبط بها الأرض وكانت هي لغة التواصل بين البشر
 
*هذه هندسه اللغه الربانيه*
 
من روائع الشيخ محمد الغزالي رحمه الله
 
 
#سیدناصرمهداوی


:: بازدید از این مطلب : 251
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : سه شنبه 26 مهر 1401 | نظرات ()
نوشته شده توسط : علی صیفوری
"لماذا الهدهد من الطيور التى ذكرت في القرآن الكريم"((((((عجائب وغرائب الهدهد )))))))
هو طائر  لا يتزوج إلا مرة واحدة حتى بعد وفاة زوجته ، ويطلب الزواج  بتقديم يرقة أو حشرة أو دودة في منقاره وهو ناشر عرفه وهو تاج جميل ، ويقدم الطعام كمهر لمن يتقدم لها لإرضائها فإن اكلتها بمنقارها فهذا يعني القبول . ثم يأخذها للعش الذي بناه لها وهو غالبًا ثقب في شجرة ، فإن قبلت العش يتم الزواج ، وتبيض الزوجة من خمس إلى سبع بيضات وبعد الفقس يتناوب الزوجان إطعام الصغار .
وهو زوج وفي أن وجد مكان طعام أو ماء صاح على زوجته فلا يقرب الطعام الا معها وإن غابت ظل يطير بحثًا عنها وهو يصيح ، وإن ماتت يظل كلما تذكرها يصيح ويذهب الى الأماكن التي كانوا يطيرون لها سويا ويصيح متذكرا ذكرياته الجميلة .!!!!!!!!!!!
الهدهد سدس طوله منقار لسهولة البحث عن !!الديدان والحشرات في الارض!!!!!!!!!!
الهدهد له حاسة لاتوجد عند غيره فهو يستشعر وجود الماء في باطن الأرض !!!!!!!
كان النبي سليمان يعتمد عليه كدليل بحث  لمواضع الماء في قعر الارض فإن دله على مكان الماء فكان يأمر الجن بالحفر فيجدوا الماء فهو من أسمائه المعاصرة مهندس الماء … ويستطيع  الهدهد قطع مسافه طويله من طيران تصل الئ الاف كيلو مترات دون تعب او عطش او جوع بحيث انه يقدر على الطيران من دولة الى اخرىٰ ولهذا اعطاه القران الكريم دليلا سافر من سبأ في اليمن الئ فلسطين قد جئتك من سبأ بنبأ عظيم وقصته مع النبي سليمان عليه السلام !!!!!!!
شوهد في مواقف كثيرا وهو ينصت دون صياح عند الأذان أو الصلاة أو تلاوة القرآن الكريم
 
حرم الرسول صلى الله عليه وسلم قتله لما فيه من اسرار لا يعلمها الا الله ....
- درر محمد سعد


:: بازدید از این مطلب : 273
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : پنج شنبه 7 مهر 1401 | نظرات ()